قال نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة في أمانة عمّان الكبرى حسام النجداوي، السبت، إن أمانة عمّان استثمرت فترة الحظر الشامل بإنجاز عدة نشاطات؛ منعا لتعطيل حركة السير وإعاقة الحركة.

وأضاف في تصريح لـ "المملكة" أن الأمانة تقوم خلال فترة الحظر الشامل بتنظيف مناهل تصريف مياه الأمطار، وإنشاء عبارات صندوقية تحتاج لقطع الطرق.

"هناك مواقع لا يمكن الوصول إليها لولا وجود مثل هذه الظروف –الحظر الشامل-التي تساعدنا في أن تكون عملية الإنجاز كبيرة جدا" وفق النجداوي.

وفي سياق متصل، أكد مراسلو المملكة على الالتزام بقرار الحظر الشامل في مختلف محافظات المملكة.

وقال مراسل "المملكة" في عمّان، إن نسبة الالتزام كبيرة بقرار الحظر الشامل في العاصمة.

كما أكد مراسل "المملكة" في معان أن الالتزام بقرار الحظر الشامل شبة تام من غالبية المواطنين في المحافظة، مشيرا إلى أن هناك مخالفات بسيطة لا تتجاوز العشرة في أقصى حالاتها.

" فرق التقصي الوبائي تعمل على مدار الساعة؛ لأخذ عينات لمخالطي الإصابات التي تسجل يوميا في المحافظة (...) مديرية صحة معان بانتظار تركيب جهاز لفحص عينات كورونا" وفق المراسل.

مراسلة "المملكة" في العقبة قالت أيضا، إن نسبة التزام كبيرة بقرار الحظر الشامل، حيث سجلت 33 مخالفة فقط لغاية السادسة صباحا.

وبدأت القوات المسلحة مساء الخميس، بتنفيذ خطة فرض الحظر الشامل من خلال إقامة نقاط الغلق على كافة المداخل والمخارج لمحافظات المملكة بالمشاركة مع الأجهزة الأمنية المختلفة، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي في مواجهة جائحة كورونا.

وتأتي عملية الانتشار لفرض حظر التجول الشامل في كافة المحافظات؛ للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وللتخفيف من أعداد الإصابات اليومية، وإتاحة المجال لتسهيل عمل فرق التقصي الوبائي.

وبدأ حظر التجوّل الشامل الساعة الواحدة من منتصف ليلة الجمعة، ولمدة 48 ساعة، لينتهي الساعة الواحدة من منتصف ليلة الأحد، ويستثنى للخروج فقط الجهات المعلن عنها من قبل خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

المملكة