أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، السبت، عن أرشفة أكثر من 16 مليون وثيقة تتعلق بالملفات والوثائق المرتبطة بالمنشآت المشمولة بالضمان، بالتزامن مع مشروع التحول الإلكتروني الذي تجنب غالبية المعاملات الورقية وأتاح نحو 90% من الخدمات عبر بوابة الخدمات الإلكترونية.

وقال بيان للمؤسسة،إنها أكملت أرشفة جميع الملفات والوثائق المرتبطة بالمنشآت المشمولة، بدعم وإسناد من القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية.

وأوضحت المؤسسة أن مشروع الأرشفة الإلكترونية للوثائق المرتبطة بأعمال المؤسسة أُطلق في شباط/فبراير الماضي، و"التزمت المؤسسة آنذاك بإنهاء المرحلة الأولى والأهم من عمر المشروع، بحلول نهاية العام الحالي".

وذكر المشرف على تنفيذ مشروع الأرشفة ومساعد المدير العام للفروع في المؤسسة عبدربه الحباشنة أن المؤسسة بدأت العام الماضي "بإعداد خطة عمل، ومنهجية متكاملة وفاعلة لأرشفة كافة وثائق المؤسسة وبالتعاون مع شركة طلال أبوغزالة على تطوير نظام إلكتروني متكامل للأرشفة الالكترونية ...".

وقال مدير الملفات المركزية والمسؤول عن تنفيذ مشروع الأرشفة الإلكترونية يوسف أبو قوطة، إن المشروع من الأولويات الاستراتيجية للمؤسسة ويشكل مرتكزا أساسيا لاستدامة المعلومات والبيانات الخاصة بأعمال المؤسسة.

وأضاف أن استكمال أرشفة الملفات والوثائق الخاصة بالمنشآت المشمولة بأحكام قانون الضمان الاجتماعي في مختلف فروع المؤسسة سيتبعه في المرحلة التالية أرشفة الملفات الشخصية والمالية والإدارية وقرارات اللجان الطبية التي يتوقع استكمالها بحلول منتصف 2021.

وبلغ عدد الملفات المؤرشفة إلكترونيا في المرحلة الأولى أكثر من 110 آلاف ملف، وبلغت الوثائق التي تمت أرشفتها 16 مليونا و715 ألف وثيقة.

المملكة