طالبت نقابة أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع الأحد، بإلغاء قرار الحظر الشامل ليومي الجمعة والسبت، نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي تنتج عنه.

وأكد نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة السبت، أن قرار الحظر الشامل ليومي الجمعة والسبت يربك أعمال قطاع التخليص على البضائع في جميع المراكزأ وخاصة في مطار الشحن وجمرك عمّان والحرة الزرقاء.

 وقال أبو عاقولة في بيان صحفي، إن الحظر الشامل يعيق تنقل وحركة العاملين، داعيا إلى النظر جديا بقرار الحظر والعمل على إلغائه؛ نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي تنتج عن الحظر.

وبين أبو عاقولة أن الحظر الشامل الذي فرضته الحكومة يومي الجمعة والسبت واعتبرته نافذا حتى إشعار آخر يعيق تنقل الموظفين بين جميع المراكز الجمركية كما يؤخر إنجاز المعاملات ويكبد الشركات خسائر كبيرة .

وطالب أبو عاقولة بوضع تسهيلات خاصة لشركات التخليص وموظفيها لوجود بضائع مواد غذائية حية وبضائع مجمده ولحوم وإسماك وهناك كثير من المواد الغذائية قابلة للتلف إذا بقيت في المركز الجمركي حتى العدول عن قرار الحظر الشامل.

وطالب باعتماد التصريح الجمركي كإثبات للحركة والمرور أثناء فترة الحظر الشامل، حيث تستثنى شركات التخليص من الحظر، فشركات التخليص لا تستطيع تزويد الجهات المختصة بكشوفات تفصيلية بأسماء الموظفين؛ نظرا لطبيعة العمل الذي يتطلب وجود الموظف في حال لديه عمل.

ودعا أبو عاقولة زملاءه في قطاع التخليص إلى أخذ الاحتياطات والتدابير الصحية، وتطبيق جميع الاشتراطات الصحية التي أوصت بها وزارة الصحة، مثل التباعد وارتداء الكمامة، واستخدام المعقمات والحرص على التباعد الاجتماعي للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

المملكة