وقعت جامعة البلقاء التطبيقية، ومؤسسة ميتسوبيشي في طوكيو، مذكرة تفاهم لتقديم منحة دراسية في تخصص السيارات الهجينة والكهربائية للطلبة المتفوقين في الهندسة الميكانيكية في جامعة البلقاء التطبيقية.

رئيس الجامعة، عبدالله الزعبي، قال إن "توقيع مذكرة التفاهم يعزز الثقة من قبل الجانب الياباني في أهمية تعزيز التعليم التقني الذي تسعى الجامعة إلى ترسيخه في العديد من كلياتها المنتشرة ... وبما يحقق الرؤى الملكية والاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية".

وثمن الزعبي الدعم الياباني، "إضافة إلى ما قدمته سابقا من منحة لتدريب أعضاء الهيئة التدريسية في تخصص السيارات الهجينة والكهربائية التي تم عقدها في اليابان، واستفاد منها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كليات الجامعة".

وقدمت مؤسسة ميتسوبيشي، من خلال مذكرة التفاهم، أيضا "منحة لتجهيز مختبرات كلية الهندسة التكنولوجية للتعليم عن بُعد وتطوير الخطة الدراسية لبرنامج دبلوم السيارات الهجينة والكهربائية".

وأشار الزعبي إلى أن "الإعلان عن التقدم لهذه المنحة لاختيار الطلبة المتفوقين سيجري خلال هذا الشهر، لطلبة كلية الهندسة التكنولوجية في تخصص الهندسة الميكانيكية لمتابعة تحصيلهم العلمي في الكلية".

المملكة