أحبطت الجمارك الأردنية وإدارة مكافحة المخدرات  أكبر محاولة تهريب لمادة الكوكايين المخدرة، حيث جرى ضبط 48 كغم من تلك المادة داخل أحد الطرود البريدية.

وأعلنت دائرة الجمارك الأردنية وإدارة مكافحة المخدرات في بيان مشترك الاثنين عن إحباطهما لأكبر محاولة تهريب لمادة الكوكايين المخدرة منذ بداية العام  الحالي حيث  ضبطا خلالها 48 كغم من تلك المادة المخدرة ، وضُبط شخصان تورطا في تلك القضية.

وفي التفاصيل فقد وردت معلومات لدائرة الجمارك الأردنية وإدارة مكافحة المخدرات تُفيد نية أحد الأشخاص إحضار طرد بريدي عبر مطار الملكة علياء الدولى يحوي كميات كبيرة من المواد المخدرة ، حيث جرى بمتابعة التحقيقات تحديد الطرد البريدي وضبطه وبتفتيشه عثر داخله على 48 كغم من مادة الكوكايين المخدرة أُخفيت بطريقة سرية داخله .

وتابع البيان أن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تمكنوا من خلال متابعة التحقيقات من تحديد هوية شخصين تورطا في القضية، وجرت مداهمتهما وضبطهما ، وبالتحقيق معهما اعترفا بمحاولة تهريب تلك الكمية من المواد المخدرة ونيتهما إعادة تهريبها مرة أخرى لإحدى الدول المجاورة، وجرى تحويل القضية إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة.

كما أحبطت دائرة الجمارك تهريب (14) كف حشيش، وأجهزة خلوية.

وقالت دائرة الجمارك في بيان صحفي، إن دوريات مكافحة التهريب في منطقة الأزرق ضبطت (14) كف حشيش بالتعاون والتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات، وقد تم تسليم المضبوطات والمهربين لمديرية مكافحة المخدرات؛ لإجراء المقتضى القانوني. 

كما ضبطت كوادر مكافحة التهريب وضمن جولاتها وحملاتها التفتيشية  أجهزة خلوية مهربة بواقع (113 في العاصمة عمّان، وتم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات، وتحويل المهربين إلى المدعي العام المختص.

المملكة