تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني، الاثنين، رسالة من سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، نقلها وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح.

وحمّل جلالة الملك، خلال استقباله في قصر الحسينية، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وزير الخارجية الكويتي تحياته إلى سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين.

وتناول اللقاء آليات توسيع التعاون الثنائي في المجالات كافة، والجهود المشتركة للتصدي لوباء كورونا وآثاره الإنسانية والاقتصادية، وجرى التأكيد على مواصلة التنسيق والتشاور بين الأردن والكويت، حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق مصالحهما ويخدم قضايا الأمة العربية.

وبُحثت التطورات الإقليمية؛ وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث أكّد جلالة الملك موقف الأردن الثابت تجاهها، وضرورة تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وتطرق اللقاء إلى الأزمات التي تشهدها المنطقة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشارة جلالة الملك للسياسات، والوفد المرافق لوزير الخارجية الكويتي، والسفير الكويتي في عمّان.

بترا