أعلن رئيس الوزراء وزير الدفاع بشر الخصاونة، الثلاثاء، استمرار دوام المدارس والمراكز الثقافية ومعاهد التدريب المهني عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الأول.

وأشار خلال مؤتمر صحفي، إلى توافق مع المدارس الخاصّة على تخفيض الرسوم الدراسية بواقع 15٪؜ خلال فترة التعليم عن بعد، "عبر آليات متعددة ... إما الترصيد أو الخصم إذا لم تدفع".

نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني قال لـ "المملكة" "اتفقنا نوعا ما" مع وزارة التربية والتعليم على تقديم خصم قيمته 15% لمن يسدد الأقساط المدرسية.

"الخصم مرتبط بتسديد القسط المدرسي كاملا ولا يمنح لولي أمر طالب لا يريد دفع المستحق عليه ... وتسديد الأقساط يترتب عليه تسديد الالتزامات تجاه العاملين في تلك المدارس"، وفق الصوراني.

وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد إن دوام المدارس والجامعات في جميع المحافظات يستمر عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الحالي، وسيعاد تقييم الوضع قبل بداية الفصل الدراسي الثاني وفقاً لمعطيات الوضع الوبائي.

وزير التربية والتعليم، تيسير النعيمي، أعلن عن تعليق دوام طلبة المدارس لمدة 14 يوما اعتبارا من 17 أيلول/سبتمبر، بعد ازدياد أعداد الإصابات بالفيروس، لكنه استثنى طلبة الصفوف من الأول حتى الثالث، إضافة إلى طلبة الثانوية العامة "التوجيهي".

ثم أعلن الوزير تعليق دوام طلبة المدارس اعتباراً من 11 تشرين الأول/أكتوبر وحتى إشعار آخر.

العايد قال إن "الحضانات ورياض الأطفال ستغلق حتى نهاية العام".

وزارة التنمية الاجتماعية أكدت على القرار الحكومي بتعطيل الحضانات وذلك اعتبارا من السبت وحتى نهاية العام، بسبب الحالة الوبائية في الأردن.

وقال بيان للوزارة إن القرار جاء ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية والوقائيه التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.

المملكة