ضبطت كوادر الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة في فرع إقليم الشمال، 85 تنكة زيت زيتون مغشوش بإضافة صبغات ونكهات، حسب مدير عام المؤسسة نزار مهيدات.

وقال مهيدات، الخميس، إنّ فرق التفتيش في مديريتي المناطق والغذاء وبالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة تنفذ حملات رقابية مكثفة تشمل زيارات تفتيشية تستهدف الأسواق والمعاصر وأماكن بيع زيت الزيتون وسحب عينات لغايات فحصها في مختبرات المؤسسة للكشف عن أي مخالفات تتعلق بهذا الشأن.

وأشار، إلى أن هذه الجهود تأتي لغايات الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وحماية المنتج من الممارسات والتجاوزات السلبية التي قد يمارسها البعض، مؤكدا أن جميع الجهات الرسمية وعلى رأسها المؤسسة لهم بالمرصاد.

وبين، أن أعمال الرقابة والإجراءات الصارمة التي تتخذها المؤسسة ساهمت في الوصول إلى منتج وطني ذي جودة عالية وضمن أعلى المواصفات والمقاييس يحظى بسمعة متميزة في الأسواق التصديرية الإقليمية والعالمية.

"المؤسسة اشترطت في الموسم الحالي تخصيص أدوات تغليف وملصقات خاصة بكل معصرة تميزها عن غيرها من معاصر المملكة، مشددا على أنها لن تتهاون مع أي إساءة لهذا المنتج الوطني الاستراتيجي الذي يشكل دخلا أساسيا للكثير من الأسر الأردنية ورافدا للاقتصاد الوطني"، وفق مهيدات.

ودعت المؤسسة إلى شراء زيت الزيتون من المصادر الموثوقة وبالسعر الذي تم تحديده والإعلان عنه من قبل الجهات الرسمية، مبدية استعدادها لفحصه بعد شرائه من قبل المواطنين.

كما دعت إلى التواصل معها في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة وعلى مدار الساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني info@JFDA.Jo وعبر تطبيق واتساب على الرقم 0795632000.

المملكة