أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب، الأحد، عن بدء استقبال طلبات اعتماد مندوبي القوائم في مراكز الاقتراع والفرز للانتخابات النيابية العامة لمجلس النواب الـ 19، وذلك حتى نهاية دوام الخميس، الموافق 5/11/2020.

وبحسب الناطق للهيئة المستقلة للانتخاب، جهاد المؤمني، فإنه يشترط في اعتماد مندوبي القوائم والمرشحين أن يكون أردني الجنسية، وأن يكون قد بلغ الـ 18 من عمره بتاريخ صدور قرار اعتماده، وألا يكون معتمدا كمراقب للعملية الانتخابية لدى أي جهة رقابية، وذلك وفقاً للتعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد مندوبي مفوضي القوائم والمرشحين في الدائرة الانتخابية رقم (8) لسنة 2016.

المؤمني أوضح أنه يتوجب على مفوضي القوائم أو المرشحين تقديم طلب لرئيس لجنة الانتخاب في الدائرة الانتخابية لاعتماد المندوبين لدخول مراكز الاقتراع والفرز ومراقبتها وفقاً للنموذج الذي أعده مجلس المفوضين لهذه الغاية.

ويتضمن طلب اعتماد المندوبين صورة عن البطاقة الشخصية؛ ليتسنى للهيئة إصدار بطاقات الاعتماد للمندوبين ونشر أسمائهم على الموقع الإلكتروني للهيئة.

وأضاف المؤمني، أنه يحق للقائمة اعتماد مندوب واحد فقط في غرفة الاقتراع، بينما للمرشح الحق في المراقبة على كافة مراكز الاقتراع ومركز استخراج النتائج الذي يقتصر على المرشح دون مندوبين.

المملكة