قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، الاثنين، إن في المستشفيات الخاصة 90 مريضا بفيروس كورونا المستجد في وحدات العناية الحثيثة.

وأضاف لـ "المملكة"، أن "12 مستشفى خاصا معتمدا حتى الآن لعلاج مصابي فيروس كورونا"، موضحا أن "المستشفيات الخاصة قادرة على استيعاب 350 مريض كورونا والموجودون حاليا أقل من 300".

ولفت النظر إلى أن "10 إلى 15 مريضا في وحدات العناية الحثيثة في المستشفيات الخاصة محولين من القطاع الحكومي".

"هناك ضغط متزايد على مستشفيات القطاع الخاص من مرضى فيروس كورونا"، بحسب الحموري، الذي قال إن "المستشفيات الحكومية ومنها مستشفى الأمير حمزة ما زال لديه طاقة استعابية لاستقبال المرضى، ولم نصل إلى مرحلة عدم توفر سرير أو غرفة عناية مركزة لأي مريض مصاب بالفيروس".  

وأوضح أن "ليس كل مريض يحول إلى المستشفيات الخاصة يتم إدخاله، حيث هناك اشتراطات للدخول، بحيث تكون حالة المريض متوسطة أو أكثر". 

وأشار الحموري إلى أن العمل جار "على زيادة عدد المستشفيات الخاصة المعتمدة لعلاج مرضى كورونا، وبالأخص في المحافظات مثل إربد والزرقاء".

"خلال أيام سيفتتح مستشفى خاص في كل من محافظتي الزرقاء وإربد، وستكون معتمدة لاستقبال مرضى فيروس كورونا وفق الأسعار التي حددتها وزارة الصحة بأن تبلغ كلفة المريض في اليوم الواحد في المستشفيات الخاصة 250 دينارا تشمل الإقامة والخدمات الفندقية والعلاجية والإشراف الطبي" بحسب الحموري.

المملكة