قرر محافظ إربد، رئيس اللجنة التنفيذية لمكافحة كورونا في إربد، رضوان العتوم، الاثنين، السماح لأهالي بلدة النعيمة بالتنقل وشراء حاجاتهم ليوم غد الثلاثاء لمدة 4 ساعات.

وقال العتوم لـ "المملكة" إنه تقرر السماح لأهالي بلدة النعيمة بالتسوق من الساعة 08:00 صباحا وحتى 12 ظهرا داخل حدود البلدة.

ودعا المواطنين بالتسوق من الأماكن القريبة من منازلهم سيرا على الأقدام لعدم حدوث أي اختناقات واكتظاظ في الأسواق الرئيسية، مؤكدا أن جميع المواد الأساسية ستكون متوفرة. 

وشدد العتوم المواطنين على الابتعاد عن التجمعات الكبيرة حفاظا على سلامتهم من فيروس كورونا، مؤكدا أن هناك رقابة مشددة على الاسواق الثلاثاء وسيتم إغلاق أي محل يتواجد فيه تجمعات وغير ملتزمين باجراءات الصحة والسلامة العامة.

لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد؛ كانت قد قرّرت عزل بلدة النعيمة في محافظة إربد، وفرض حظر التجوّل الشامل فيها، اعتباراً من الجمعة الماضية لمدّة أسبوع، نظراً لظهور بؤر إصابات فيها.

ويأتي القرار بناء على توصية خليّة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وفوض محافظ إربد باتخاذ القرارات اللازمة لدخول سلاسل التوريد وإصدار التصاريح اللازمة عند الضرورة، والتعامل مع الحالات الإنسانيّة والطارئة في البلدة.

المملكة