قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الاثنين، إن جهود الأردن مستمرة، لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين الذي يضمن تجسيد دولة فلسطينية مستقلة على خطوط الـ4  من حزيران/يونيو 1967، وفق القانون الدولي، ومبادرة السلام العربية.

جاء ذلك خلال محاضرة قدمها الصفدي للدارسين في دورة الدفاع الوطني 18 بعنوان "استراتيجية وزارة الخارجية لدعم مواقف الأردن على المستوى الدولي".

وقال الصفدي: "القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى، ... جهود مستمرة يقوم بها الأردن، بالتنسيق والتعاون مع الأشقاء والمجتمع الدولي لتحقيق السلام العادل والشامل الذي تقبله الشعوب على أساس حل الدولتين الذي يضمن تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران/يونيو 1967، وفق القانون الدولي ومبادرة السلام العربية".

وأوضح الصفدي خلال المحاضرة أهداف سياسة المملكة الخارجية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني، والمبادئ التي تنطلق منها في تعاملها مع تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، ودور جلالته في رسم هذه السياسة التي مكنت المملكة من تعزيز دورها بلداً فاعلاً في محيطه الإقليمي والبيئة الدولية.

وبين الجهود التي تقوم بها المملكة لحل الأزمات الإقليمية، مؤكداً أهمية تعزيز العمل المشترك في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وتعزيز منظومة الأمن الغذائي في المنطقة.

بترا