وجه الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، بقيادة المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز، الدعوة لـ 8 لاعبين محترفين في الخارج، للالتحاق بمعسكر النشامى الذي سيقام خلال الفترة من 8 إلى 17 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في دبي، ويتخلله لقاء العراق وسوريا ودياً.

وبحسب مدير المنتخب أسامة طلال، أرسل الاتحاد الأردني لكرة القدم، ظهر الاثنين، كتباً رسمية للأندية التي يمثلها أنس بني ياسين، خليل بني عطية، يوسف الرواشدة، وبهاء فيصل في قطر، عدي الصيفي وبهاء عبد الرحمن بالكويت، موسى التعمري في بلجيكا، وياسين البخيت بالإمارات، لضمان التحاقهم بالمعسكر الذي يقام ضمن أيام "فيفا" المعتمدة.

في المقابل، سيعلن المنتخب الوطني عن القائمة النهائية للنشامى في الأول من الشهر المقبل، فيما تبدأ التدريبات في الثامن من الشهر نفسه في دبي، ثم لقاء العراق ودياً 12 منه، وبعد 4 أيام المواجهة الثانية أمام سوريا، قبل العودة في اليوم التالي إلى العاصمة عمان.

ويأتي تجمع النشامى، بعد نحو عام كامل منذ آخر ظهور للمنتخب الوطني في التصفيات المشتركة، بعد الفوز على تايبيه الصينية 5-0 في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي 2019، حيث تم إرجاء التصفيات حتى إشعار آخر، في ظل جائحة كورونا، التي حالت أيضاً دون تجمع المنتخب خلال الشهر الماضي والحالي.

والمنتخب الوطني ينتظر مواجهة الكويت ونيبال وأستراليا ضمن المجموعة الثانية، لاستكمال مشواره في الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022، ونهائيات آسيا 2023.

ويستقر المنتخب الوطني في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا في الصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، وأخيراً تايبيه الصينية دون أي نقاط.

المملكة