تحفظت مؤسسة الغذاء والدواء، على أرز قدرت كميتها بنحو 100 طن؛ لاحتوائها على السوس الحي في مستودع أرز في العاصمة عمّان، وأغلقته بالشمع الأحمر، حسب مدير عام المؤسسة نزار مهيدات.

وقال مهيدات، الثلاثاء، إنه تم إيقاف العشرات من مستودعات الأرز عن العمل احترازيا؛ لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية.

وبين، أن فرق الرقابة والتفتيش في مديريتي المناطق والغذاء، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والرقابية المختصة، تواصل تنفيذ حملتها الرقابية الموسعة التي تستهدف كافة المواد الغذائية المتداولة في الأسواق وتحديدا مادة الأرز؛ كونها أحد المواد الغذائية الأساسية التي تشهد طلبا كبيرا من قبل المواطنين للتحري عنه، وسحب عينات موسعة من منشآت على امتداد سلسلة التداول.

وأضاف، أن فرق الرقابة في عملية نوعية مكثفة على مدار 24 ساعة، أوقفت العشرات من مستودعات الأرز عن العمل، وذلك بصورة احترازية لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية اللازمة، واتخاذ الإجراءات المناسبة على ضوئها.

وشدد مهيدات، على أن المؤسسة ولحماية صحة وسلامة المواطن كأولوية قصوى، فإنها تعمل من كثب لتتبع كافة المواد الغذائية المتداولة بشكل عام، ومادة الأرز بشكل خاص لضمان مطابقتها للقواعد الفنية المعتمدة محذرا في الوقت ذاته من أي محاولة للعبث بسلامة وصحة غذاء المواطن.

وأكدت المؤسسة، دور المواطنين كشركاء استراتيجيين لها ولجهودها الرقابية في مسؤولية ضمان سلامة وجودة الغذاء، داعية للإبلاغ عن أي ملاحظة أو شكوى يجري رصدها بهذا الشأن من خلال خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الإلكتروني "info@JFDA.Jo" وعبر تطبيق "واتساب" على الرقم 0795632000.

المملكة