أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، الأربعاء، خسارة صافية قدرها 107.2 مليون دينار خلال 9 أشهر، ومواجهة الشركة "تحديات كبيرة" العام الحالي؛ بسبب تأثير تداعيات فيروس كورونا المستجد الواسعة على صناعة الطيران.

مجلس إدارة الشركة صادق، الاثنين، على النتائج المالية المراجعة للشركة لفترة الربع الثالث من العام 2020 المنتهية في 20 أيلول/سبتمبر 2020.

وأشارت الملكية الأردنية الى التأثير السلبي الكبير الذي لحق بالشركة خلال العام 2020 في ضوء جائحة فيروس كورونا العالمية، وما نتج عنها من قرارات تستهدف حماية المجتمع الأردني من الناحية الصحية، وتمثلت "بإغلاق مطار الملكة علياء الدولي منذ منتصف شهر آذار/مارس الماضي، ووقف كافة رحلات الملكية الأردنية لنقل المسافرين".

وبلغ معدل انخفاض أعداد المسافرين 74% خلال 2020، ونقلت الملكية الأردنية 665 ألف مسافر، مقارنة بـ 2.6 مليون مسافر للفترة ذاتها من العام الماضي.

وأكدت الشركة  ضرورة الدعم الحكومي لمواجهة الأزمة المالية الخانقة و"غير المسبوقة" التي تمر بها.

وقالت الملكية الأردنية، إنها تخدم في الوقت الحالي وجهات محدودة ومقتصرة؛ نظراً لعزوف المسافرين عن السفر، وكذلك القيود الحكومية التي تفرضها الدول على حركة السفر العالمية التي من شأنها تأخير عمليات تعافي قطاع الطيران.

المملكة