عبر رئيس الوزراء وزير الدفاع بشر الخصاونة، الجمعة، عن "الحزن والألم" لوفاة أطباء واجهوا فيروس كورونا المستجد.

وقال عبر تويتر "كلنا حزن وألم على وفاة كوكبة من أبطال خط الدفاع الأول من الأطباء اليوم وخلال الفترة الماضية في مواجهة وباء كورونا، رحمهم الله جميعاً. وأزجي للكوادر الطبية كل في موقعه وباسمه تحية اعتزاز وإكبار، وأؤكد الدعم الكامل لهم في مهمتهم النبيلة لحماية صحة إخواننا المواطنين وحماية أنفسهم".

أما وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، علي العايد، فعبر بدوره، الجمعة، عن ألمه جراء وفاة عاملين على مكافحة فيروس كورونا المستجد، بعد إصابتهم بالمرض، مجددا الدعوة إلى "الالتزام بسبل الوقاية"، لتخفيض عدد الإصابات بالوباء في الأردن.

وكتب العايد على تويتر: "نتألم لفقدان أو إصابة أي أردني أو أردنية بسبب كورونا، ونتألم لفقدان نخبة من أبطال الجيش الأبيض، رحمهم الله جميعاً، ممن يصلون الليل بالنهار بالعمل على خطوط المواجهة الأمامية لحماية صحتنا".

وأضاف أن "الوفاء لتضحياتهم يكون بالالتزام بسبل الوقاية، وتخفيض الإصابات لحماية منظومتنا وكوادرنا الصحية".

وزير الصحة نذير عبيدات قال عبر تويتر "في هذا الوباء خسرنا أرواحاً عزيزة علينا جميعاً من أبناء هذا الوطن الغالي، ويزيدنا ألماً فقدان مجموعة من الكوادر الصحية التي تقف دفاعاً عن صحة المرضى في هذه الظروف العصيبة، رحمهم الله وأسكنهم فسيح جنانه ويسر لأهلهم وذويهم سبل الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون"

وقدم الوزير شكره إلى الكوادر الصحية بقوله "إلى جميع كوادرنا الصحية من أطباء وممرضين وصيادلة ومهنيين وإداريين وغيرهم ممن يعملون في المستشفيات؛ شكراً لكم وأنتم تقفون على خط الدفاع الأول في التصدي لهذا الوباء سلامتكم من سلامة الوطن وهي أولويتنا".

وأضاف "نعلم مدى التحديات التي تواجهون ونقدر جهودكم حافظوا على أنفسكم لأن وطنكم بحاجة لكم".

المملكة