أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب، انتهاء موعد تقديم طلبات الانسحاب للمرشحين للانتخابات البرلمانية لمجلس النواب الـ 19 التاسع عشر، مساء السبت، بينما بلغ عدد المنسحبين من الانتخابات 34 مرشحا. 

ووفق الهيئة، "بلغ عدد المرشحين المنسحبين في جميع الدوائر الانتخابية، 34 مرشحا"، بينما وصل عدد القوائم النهائية المترشحة بعد تسجيل الانسحابات 294 قائمة، وعدد المترشحين داخل هذه القوائم 1674 مرشحا، منهم 1314 ذكور، و360 إناث.

"وفقا للمادة 17 من قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم 6 لسنة 2016 وتعديله، فإنه يجوز لأي مرشح في دائرة انتخابية أن يسحب ترشحه بتقديم طلب خطي إلى رئيس الانتخاب في تلك الدائرة ويشترط تقديم طلب الانسحاب قبل 10 أيام من اليوم المحدد للاقتراع، وعلى الهيئة أن تعلن عن سحب اسم أي مرشح في الدائرة الانتخابية على موقعها الإلكتروني وفي صحيفتين محليتين يوميتين وأي وسيلة أخرى يراها المجلس مناسبة"، وفق الهيئة.

ومجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب حدد 10 تشرين ثاني/نوفمبر الذي يصادف الثلاثاء، موعداً للاقتراع للانتخابات النيابية.

وكان الرقم السابق لعدد المنسحبين من الترشح للانتخابات 32 مرشحا، وفق الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، الذي تحدث لـ "المملكة" في وقت سابق السبت. 

ولفت النظر إلى أن "من يريد الانسحاب بعد انتهاء المدة المحددة بالقانون يستطيع ذلك، لكن لا يقبل طلب انسحابه وسيظهر اسمه وصورته في كتيب الاقتراع وستعلن نتيجته". 

المملكة