أعلنت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية السبت عن انخفاض طفيف على اسعار البنزين اوكتان (90 و95) مقداره 5 فلسات، فيما استقر سعر كل من مادتي الديزل والكاز، عند سعريهما في شهر تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

جاء ذلك في الاجتماع الشهري للجنة التسعير الذي عقد اليوم برئاسة رئيس اللجنة/أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية أماني العزام، لتحديد اسعار بيع المشتقات النفطية محليا للفترة من (1-30 تشرين الثاني القادم)، حيت تم استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر تشرين أول/أكتوبر ومقارنتها بمثيلاتها لشهر ايلول الماضي.

وانعكست الأسعار العالمية على أسعار المشتقات النفطية المحلية خلال نفس الفترة بنسب متفاوتة، فانخفض سعر بيع البنزين أوكتان 90 خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر بمقدار 5 فلسات ليصبح 665 فلس/لتر بدلاً من 670 فلس/لتر، وانخفض سعر البنزين أوكتان 95 بمقدار 5 فلسات ليصبح 880 فلس/لتر بدلاً من 885 فلس/لتر، فيما استقر سعر الديزل والكاز عند سعريهما لشهر تشرين أول/أكتوبر والبالغ 460 فلس/لتر.

وكان معدل سعر خام برنت قد انخفض من 40.8 دولار للبرميل لشهر أيلول/سبتمبر الماضي إلى 40.2 دولار للبرميل في شهر تشرين أول/أكتوبر الحالي.

وكما  قررت اللجنة تثبيت سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير.

وتعلن وزارة الطاقة والثروة المعدنية أسبوعياً عن أسعار المشتقات النفطية عالمياً، وذلك اعتماداً على الأسعار العالمية المعلنة، مما يعطي مؤشراً على دقة التسعير وشفافيته.

المملكة