قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، الأحد، إن خطط المؤسسة المستقبلية واستراتجيتها، تتطلع إلى استحداث فروع أخرى للمؤسسة في محافظات لا تتواجد فيها مكاتب لها.

وأشار إلى أنه سيتم استكمال استحداث الفروع على مراحل استنادا إلى مؤشرات ومعايير متخصصة ومدروسة مسبقا، إضافة إلى العمل على تعزيزها ورفدها بعدد كافٍ من المفتشين المؤهلين لتوسيع نطاق عمل المؤسسة الرقابي ودعم دورها كجهاز رقابي بالغ الأهمية في الرقابة على الغذاء والدواء والمواد ذات العلاقة كافة.

جاء ذلك، خلال افتتاح مهيدات الأحد، فرعا جديدا للمؤسسة في محافظة البلقاء، قائلا إن "هذه الخطوة جاءت متطلب لتحقيق استراتيجية المؤسسة كمظلة مرجعية وطنية للرقابة على الغذاء، وضمان سلامته بما يكفل صحة المواطن التي تحتل سلم الأولويات الوطنية".

وأشار مهيدات إلى أن فرع البلقاء هو الفرع السادس للمؤسسة إلى جانب فروعها في محافظات "الزرقاء، الكرك، العقبة، إربد، ومحافظة العاصمة"، ويأتي افتتاحه لغايات توحيد إجراءات الرقابة والتفتيش وإتاحة خدمات المؤسسة للمواطنين في المحافظة و"الارتقاء بها وتبسيط الإجراءات أمامهم من خلال إنجاز معاملاتهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارة المركزية" إلا أن استدعت الحاجة.

وبين أن فرع البلقاء يشكل ذراع رقابي متكامل للمؤسسة يعتمد على نظام ربط إلكتروني يربطه بالإدارة الرئيسية لتبادل المعلومات واتخاذ الاجراءات اللازمة وفقا لأحدث الأنظمة والأسس الرقابية الموحدة وبالتنسيق مع الأجهزة الوطنية المختصة.

"المؤسسة شهدت مؤخرا توسعا في صلاحياتها ومهامها الرقابية وحظيت بثقة المواطن إلى أن بات من الضروري مواكبة هذه المتطلبات والمستجدات المتزايدة من خلال توسيع مظلتها الرقابية وتوزيع أجهزة رقابية فرعية في كافة انحاء الأردن لتقوية منظومتها الرقابية" وفق مهيدات.

المملكة