أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود"، عن تخصيصها لقسم في مستشفى الجراحة التقويمية (المواساة) في عمّان،لتلقي العلاج لأشخاص يعانون من أعراض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، استجابة لطلب من وزارة الصحة.

وقالت المنظمة في إحاطة صحفية خصّت بها "المملكة"، الثلاثاء، إن القسم يتسع لـ 40 سريرا في المستشفى، لافتة النظر إلى أنها "ستعالج الأشخاص الذين يعانون من أعراض خفيفة أو متوسطة بالفيروس كجزء من الدعم المستمر لها لوزارة الصحة، التي لا تزال بدورها في طليعة استجابة الأردن لتفشي الجائحة".

مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة وائل الهياجنة، أشار في مؤتمر صحفي الأحد، إلى تقديم "منظمة أطباء بلا حدود 40 سريرا في مستشفى، إضافة إلى تقديم خدمات من عدة جهات أخرى".

وأضافت "أطباء بلا حدود" أنه "سيتم تحويل المرضى الذين يستوفون معايير القبول لدى المنظمة من قبل مستشفيات وزارة الصحة أو مراكز الاتصال التابعة لها، وستكون جميع مراحل العلاج مجانية".

وأوضحت أنه "سيتم تحويل المرضى ممن يعانون من أعراض خطيرة، أو حرجة إلى مستشفيات وزارة الصحة المعينة"، مشيرة إلى أن "المناقشات والاستعدادات تتواصل من أجل البدء في تقديم الرعاية المطلوبة في أقرب وقت ممكن".

وأشارت المنظمة الدولية إلى أن "مستشفياتها في عمّان، ما زالت تعالج المرضى وجرحى الحرب من مختلف المناطق في الشرق الأوسط، مع مراعاة جميع الإجراءات الصحية اللازمة للحد من خطر الإصابة بعدوى كوفيد-19.

المنظمة، افتتحت في مخيم الزعتري للاجئين مركزا بقدرة استيعابية تصل إلى 30 سريرا؛ لتقديم الرعاية الصّحية للاجئين السوريين الذين يعانون من مرض كوفيد-19، وفي محافظة إربد بما فيها لواء الرمثا نقدم الرعاية الصحية ودعم الصحة النفسية للأشخاص الذين يعانون من الأمراض غير السارية.

المملكة