دعا ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة، المطاعم ومحال الحلويات ومرتاديها إلى الالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع معايير السلامة والصحة، وارتداء الكمامات، والمحافظة على التباعد الجسدي لحمايتهم في ظل تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقال حمادة، الأربعاء، إنّ التزام المواطنين بأوامر الدفاع والتعليمات والاشتراطات الصحية المطبقة في قطاع المطاعم ومحال الحلويات سيسهم في حماية الجميع، وتجنب الإصابة بفيروس كورونا، والمحافظة على مصالح كل الأطراف.

وأشار، إلى أن عدم الالتزام والتقيد بالأوامر والتعليمات الناظمة للعمل في المنشآت التجارية والخدمية في ظل جائحة فيروس كورونا يعد خرقاً واضحاً لأوامر الدفاع، ومنعاً لوقف انتشار الوباء في المجتمع.

"قطاع المطاعم ومحال الحلويات بعموم الأردن لم يعد بمقدوره تحمل أعباء إغلاقات جديدة أو أي إجراءات جديدة تعرقل عمله الذي تأثر بشكل كبير منذ بدء انتشار فيروس كورونا، وتعطل النشاط التجاري، وتوقف السياحة" وفق حمادة.

وأشار، إلى أن حماية الاقتصاد الوطني مسؤولية مشتركة على الجميع.

وشدد على أن مصلحة الاقتصاد الوطني تقتضي الإبقاء على عمل القطاعات التجارية والخدمية، وعدم تعطيل مصالحها؛ نظرا لما تعانيه من تبعات فترة الإغلاق الأولى، وتوقف نشاطاتها بفعل أزمة فيروس كورونا.

ودعا حمادة المطاعم ومحال الحلويات إلى الالتزام بقرار تمديد فترة الحظر الليلي اليومي الذي يبدأ للمنشآت من الساعة 9 مساء، وللأفراد من 10 مساء، وحتى السادسة صباحا؛ تجنبا للمخالفات والإغلاق.

بترا