أعلن مستشفى الجامعة الأردنية، الأربعاء، عن تشديد إجراءات دخول المرضى ومرافقيهم، اعتبارا من الأحد المقبل؛ استمراراً للإجراءات الاحترازيّة والوقائية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتضمنت التعليمات إجراء فحص (PCR) للمريض قبل دخوله المستشفى بـ 72 ساعة كحد أقصى، وتقديمه للمعنيين قبل أي إجراء، ومنع الزيارة للمرضى الراقدين على أسرّة الشفاء منعاً باتاً، وحتى إشعارٍ آخر، والاكتفاء بالتواصل مع المرضى عبر وسائل الاتصال المختلفة.

وقال المستشفى، إن على المريض المقرر دخوله أو خروجه من المستشفى إحضار مرافق واحد فقط، إن اقتضت الحاجة لاستكمال الإجراءات، شريطة أن يكون المرافق قد أجرى فحص PCR خلال 72 ساعة، ومنح تصريح عدد 2 فقط (يوم إجراء العملية) لأقرباء المريض من الدرجة الأولى، والمقرر لهم عملية عن طريق موظف استعلامات الزوار، مشيرا إلى أنه إذا دعت الضرورة الطبية لوجود مرافق مع المريض وبتحديد من الطبيب المعالج يشترط بالمرافق إحضار فحص (PCR) قبل اعتماد المرافق.

وأوضح المستشفى أنه سيتم منح تصريح زيارة مؤقت من موظف الاستعلامات ولمدة 5 دقائق فقط لأقرباء المريض من الدرجة الأولى؛ وذلك بين الساعة 10 صباحا، ولغاية 5 مساءً، للحالات الحرجة، ومرضى وحدات العناية الحثيثة.

وأكد المستشفى أن حجز المواعيد عن طريق المنصة الإلكترونية مستمر، ولن يستقبل أي مراجع من خارج المنصة باستثناء الحالات الطارئة، مع ضرورة إبراز بطاقة حجز المواعيد الإلكترونية عند مدخل العيادات الخارجية قبل الدخول.

بترا