رفضت قاضية أميركية، دعوى رفعتها حملة الرئيس دونالد ترامب لوقف إحصاء الأصوات في ولاية ميشيغان، في وقت ستطعن حملة ترامب في نتائج الانتخابات الرئاسية في ولايات فاز فيها منافسه الديمقراطي جو بادين. 

وأصدرت القاضية سينثيا ستيفنز في محكمة الدعاوى في ميشيغان، الحكم شفهيا خلال جلسة، الخميس. وقالت إنها تعتزم إصدار حكم مكتوب الجمعة. 

وهدد ترامب، في وقت سابق الخميس، بتقديم مزيد من الطعون القضائية على نتائج الانتخابات الرئاسية في عدد قليل من الولايات، زاعما دون دليل، حدوث تزوير في ولايات فاز فيها منافسه بايدن على ما يبدو.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر، دون أن يذكر ولايات محددة أو أمثلة على عمليات تزوير مزعومة "سنطعن على (نتائج) جميع الولايات التي فاز بها بايدن مؤخرا، بسبب التلاعب بأصوات الناخبين والتلاعب بالانتخابات في الولايات".

حملة ترامب الانتخابية قالت في بيان، إنها تعتزم إصدار إعلان في لاس فيغاس الخميس، الساعة 11:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (16:30 بتوقيت غرينتش)، بخصوص ما يتوقع أن تكون دعوى قضائية تطعن على التصويت في ولاية نيفادا.

ومن المقرر أن تعقد الحملة مؤتمرا صحفيا مع استمرار فرز أصوات الانتخابات الرئاسية بالولاية.

وذكرت شبكة فوكس نيوز التلفزيونية الإخبارية أن حملة ترامب، التي رفعت بالفعل دعاوى قضائية في ولايتي ميشيغان وبنسلفانيا لوقف عملية فرز الأصوات، تخطط لرفع دعوى تزعم التلاعب بأصوات الناخبين في نيفادا.

وطلبت الحملة إعادة فرز الأصوات في ولاية ويسكونسن.

ووفقا للبيان، سيشارك في المؤتمر الصحفي ريتشارد جرينيل المسؤول السابق في المخابرات، وآدم لاكسالت المدعي الاتحادي السابق في نيفادا، ومات شلاب رئيس اتحاد المحافظين الأميركيين.

رويترز