أعلنت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، الخميس، حالة الطوارئ في القطاع، وطالبت الجهات العاملة في قطاع الكهرباء والمشتقات النفطية والغاز بتكثيف الجهود، ورفع جاهزيتها استعدادا لتداعيات المنخفض الجوي الذي تشهده المملكة.

رئيس مجلس المفوضين حسين اللبون، قال، إن الهيئة "أوعزت للجهات العاملة في القطاع برفع جاهزيتها لمواجهة تبعات المنخفض الجوي، وضمان ديمومة تزويد المملكة باحتياجاتها من المشتقات النفطية، وجاهزية ورش العمل في قطاع الكهرباء للتعامل الفوري مع أي انقطاعات قد تحدث في التيار الكهربائي، وإصلاحها في أقرب وقت ممكن".

وأضاف اللبون، في بيان، أن الهيئة "تتابع من خلال مركز المراقبة والطوارئ وكوادرها في الميدان، التزام شركات القطاع بشروط الترخيص، وتطبيق خطط الطوارئ للتعامل مع مثل هذه الظروف، التي تتزامن مع الانتخابات البرلمانية، وما يصاحبها من ارتفاع متوقع في الأحمال الكهربائية، والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان استمرارية تزويد التيار الكهربائي".

ودعا المواطنين، "في حال انقطاع التيار الكهربائي الاتصال على أرقام الطوارئ التالية: هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن هاتف 5805025/06، وعبر تطبيق واتساب".

المملكة