علقت وزارة الأشغال العامة والإسكان وسلطة إقليم البترا التنموي السياحي وبلدية الجيزة دوامها الأحد والاثنين، وبذلك بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد بين موظفيها.

وزارة الأشغال قالت في بيان إن "تعليق الدوام في مركز الوزارة جاء بعد تسجيل إصابات بين عدد من الموظفين بفيروس كورونا".

وأضافت أن "تعليق الدوام سيستمر حتى صباح الثلاثاء، وذلك لإجراء عمليات تعقيم لجميع المباني والساحات المحيطة بالتعاون مع الدفاع المدني".

وأشارت الوزارة إلى أنها "اتبعت البروتوكول المعتمد بالتعاون مع وزارة الصحة لحصر الموظفين الذين كانوا على رأس عملهم، وموظفي الخدمات المساندة والعاملين في شركة خدمات النظافة وموظفي الأمن والحماية ومرتبات الأمن العام الملحقين في الوزارة، والمراجعين لإجراء ما يلزم".

رئيس لجنة بلدية الجيزة الجديدة، لما المجالي، قالت إنه "سيتم تعليق دوام البلدية ليومي الأحد والاثنين، وذلك بسبب تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا".

وأضافت المجالي أنه "تم تسجيل 4 إصابات جديدة لموظفين في البلدية، بعد إجراء فحوص لهم"، مشيرة إلى "اتباع الإجراءات الصحية اللازمة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين والموظفين".

قرر رئيس مجلس المفوضين في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، سليمان الفرجات، تعليق الدوام الرسمي في السلطة الأحد والاثنين، "نظراً لظهور حالة مصابة بين موظفي السلطة بفيروس كورونا، وثبوت حالات مخالطة من الموظفين، وحرصاً من السلطة على سلامة المواطنين والموظفين ولضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية".

وأوضح الفرجات أنه استثنى من قرار تعليق الدوام "المديريات التي تتطلب طبيعة عملها غير ذلك، علمًا بأن مركز زوار البترا سيستمر باستقبال الزائرين للموقع الأثري كالمعتاد".

المملكة