أعلن المدير الإداري للمنتخب العراقي لكرة القدم، باسل كوركيس، الأحد، عن إصابة قائد المنتخب ومهاجمه علاء عبد الزهرة وزميله لاعب الوسط حسين علي بفيروس كورونا المستجد، بعد جاءت نتيجتهما إيجابية بعد الفحوص الطبية التي أجريت لجميع اللاعبين.

وقال كوركيس: "تأكدت اليوم إصابة اللاعبين علاء عبد الزهرة قائد المنتخب وزميله حسين علي بفيروس كورونا، حيث أثبتت الفحوص الطبية تلك الإصابة".

وأضاف كوركيس وهو أحد أعمدة المنتخب العراقي في مونديال المكسيك 1986 "اللاعبان يخضعان الآن للحجر الصحي في منزليهما وهما يتمتعان بصحة جيدة وسيواصلان فترة العلاج".

وسيفتقد المنتخب العراقي خدمات اللاعبين عبد الزهرة (33 عاما) وعلي (25 عاما) في مباراتين وديتين منتظرتين أمام الأردن وأوزبكستان في 12 و17 تشرين ثاني/نوفمبر الجاري في الإمارات.

وخضع لاعبو المنتخب العراقي إلى فحوص طبية شاملة قبل التوجه إلى الامارات الاثنين.

ولم يصدر أي توضيح بخصوص إصابة اللاعبين المذكورين من إدارة نادي الزوراء العراقي، حيث يمثلان فريق كرة القدم، وعن الإجراءات التي يتوقع أن تتخذ داخل صفوف الفريق.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي زار تدريبات المنتخب العراقي مساء السبت، على ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد، من دون أن يلتقي اللاعبين المذكورين المصابين بحسب ما أفاد كوركيس، قائلا "قبل انطلاق التدريبات، علمنا بإصابة اللاعبين وتم استبعادهما من دون أن يلتقيا رئيس الوزراء".

المملكة