دعا رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي القطاع التجاري للمشاركة الفاعلة بعملية الاقتراع للانتخابات النيابية التي ستجرى غدا، واختيار الذين يملكون رؤية واضحة للمساهمة في تجاوز الصعوبات الاقتصادية التي تواجه البلاد.

 وأكد الكباريتي في بيان صحفي الاثنين، أن المجالس النيابية تعتبر ضرورة وطنية واستحقاقا دستوريا يعلق عليها القطاع الاقتصادي آمالا عريضة لوضع التشريعات المناسبة لمواصلة مسيرة الإصلاح الاقتصادي التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني.

 وأشار إلى أن الظروف الحالية تحتم على الجميع تحمل مسؤولياته، وإفراز مجلس نواب قوي قادر على  رسم السياسات الاقتصادية المطلوبة للمرحلة المقبلة وإقرار تشريعات تحتاجها المملكة لتعزيز بيئة الأعمال والاستثمار.

 وعبر عن أمله أن يكون هناك تواصل مستمر بين مجلس النواب والقطاع الاقتصادي  لتبادل وجهات النظر حول التحديات التي تواجه أعماله للعمل على تذليها ومعالجتها بما يصب بمصلحة الاقتصاد الوطني.

وأوضح الكباريتي أن القطاع الخاص يعاني كثيرا من عدم استقرار التشريعات والقوانين المتعلقة بأعماله وبيئة الأعمال في المملكة، مؤكدا أن مشكلة الأردن بالأساس هي اقتصادية؛ مما يتطلب أن تكون هناك تشريعات عصرية تناسب ما نعيشه من تحديات.

المملكة