بحث وزير العدل بسام التلهوني مع السفير الأميركي في عمّان هنري ووستر أوجه التعاون المشترك في المجالات القانونية، وسبل تفعيلها بما يخدم قطاع العدالة .

وأكد التلهوني خلال استقباله للسفير الأميركي في مكتبه الاثنين على عمق العلاقات بين البلدين، والمتجدرة منذ سنوات، مشيرا إلى أهمية الاستمرار بالتعاون المشترك، وتقديم الدعم لتعزيز منظومة حقوق الإنسان وقطاع العدالة. 

وأشاد التلهوني بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الصعد، معربا عن تقدير الأردن للدعم الأميركي المستمر في مجال تطوير القضاء، وعلى وجه التحديد في مجال دعم سيادة القانون، وتعزيز منظومة حقوق الإنسان .

وبحث الجانبان أهمية الاستمرار في مشروع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) وأهميته في دعم وزارة العدل والمجلس القضائي ،كما تناول الجانبان أهمية التعديلات التي أجريت على مشروع القانون المعدل لقانون منع الاتجار بالبشر.


من جهته، أشاد السفير بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه القضاء الأردني، وبتعاون المسؤولين القضائيين في كافة القضايا المشتركة معربا عن أمله بزيادة التعاون القانوني بين الجانبين، وإدامة التنسيق بين البلدين في مختلف المجالات.

المملكة