أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأربعاء، عن أسماء محطات المحروقات المستثناة من حظر التجول الشامل، الذي يستمر حتى صباح الأحد المقبل.

كما تم استثناء محطات محروقات أهلية (مملوكة لأفراد)، موزعة في مختلف محافظات المملكة.

كما أعلنت الوزارة عن استثناء نشاط توزيع الغاز على المنازل والتحرك من الساعة السادسة صباحا، وحتى الساعة السادسة مساء طيلة أيام الحظر الشامل الذي يستمر حتى صباح 15 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

وكان المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات قد أعلن الثلاثاء، عن  السماح بالحركة لسيارات توزيع أسطوانات الغاز البترولي المسال المنزلي لتوزيع أسطوانات الغاز من الساعة 6 صباحاً، ولغاية الساعة 6 مساء.

كما أعلن عن السماح بالحركة لشاحنات نقل أسطوانات الغاز البترولي المسال من محطات التعبئة إلى مستودعات تخزين الأسطوانات على مدار الساعة، ويسمح بالحركة لصهاريج نقل الغاز البترولي المسال، وصهاريج المحروقات على مدار الساعة، بحسب المركز الوطني.

أصدر رئيس الوزراء وزير الدفاع بشر الخصاونة بلاغاً حدد فيه ساعات الحظر الشامل الذي بدأ بعد إجراء الانتخابات النيابية الثلاثاء،  وينتهي عند الساعة السادسة من صباح الأحد 15 تشرين الثاني/نوفمبر.

وكانت  نقابة أصحاب محطات المحروقات طالبت بالسماح لصهاريج الديزل، ومركبات بيع أسطوانات الغاز بالعمل خلال فترة حظر التجول الشامل المقبلة؛ لتزويد المواطنين باحتياجاتهم من مادة الديزل، والغاز خلال الحظر.

 

المملكة