تحدث مراسلو "المملكة" في عدة محافظات ومناطق، مساء الخميس، عن انتشار أمني كثيف في مختلف المواقع وزيادة عدد نقاط الغلق داخل المدن إضافة إلى مداخل المدن والألوية، في أعقاب مظاهر احتفال، وشغب تلت العملية الانتخابية تلاها حمل للسلاح واستخدامه في بعض المناطق.

رئيس الوزراء وزير الدفاع بشر الخصاونة أعلن، مساء الخميس، عن انتشار وحدات من القوات المسلحة ـ الجيش العربي، وتكثيف وانتشار وحدات من الأمن العام.

وقال "سيلقى كل من خالف القانون، وكل من خالف حظر التجول، وكل من تجاوز على القانون جزاؤه القانوني، وفق المنظومة القانونية القائمة".

هدوء في وادي السير

مراسل "المملكة" في منطقة وادي السير في عمان، قال إن الوضع هادئ في المنطقة بعد أحداث شغب، الأربعاء، على خلفية خسارة أحد المترشحين في انتخابات مجلس النواب.

وذكر المراسل أن قوات الأمن فرض السيطرة الكاملة على المنطقة.

قائد أمن إقليم العاصمة العميد حاتم المواجدة، تحدث لـ "المملكة" عن مخالفة مؤازرين لمترشحين لقانون الدفاع وخرق حظر التجول الشامل، والاحتفال بعد ظهور النتائج الأولية، قائلاً "رصدنا المخالفات وأجرينا اللازم".

وحُددت مقاطع فيديو يظهر بها إطلاق عيارات نارية وعدم تقيد بإجراءات السلامة العامة، وحدد بعض الأشخاص وأسلحتهم وطُلب قسم منهم وسيطلب الباقون لاتخاذ الإجراءات القانونية، وفق المواجدة.

مراسل "المملكة" في عمان تحدث عن انتشار كثيف للقوى الأمنية ومضاعفة لنقاط الغلق في عمان، وتوسيع قواعد انتشار الأجهزة الأمنية بمساندة من القوات المسلحة.

,قرر المدعي العام توقيف ستة اشخاص من مثيري الشغب بمنطقة وادي السير 15 يوماً، وكانت مديرية شرطة جنوب عمان، أحالت الأشخاص الستة الى المدعي العام، بعد إلقاء القبض عليهم أثناء إثارتهم للشغب في منطقة وادي السير، حيث قرر المدعي العام توقيفهم 15 يوماً في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل.

الكرك

تشهد محافظة الكرك انتشارا كثيف لأكثر من 5 آلاف رجل أمن في مختلف أنحاء المحافظة، وفق مراسل "المملكة".

وتحدث مدير شرطة محافظة الكرك العميد عاهد الشريدة، عن تحديث قوات مشتركة من الدرك والشرطة أمام مقار الفائزين في الانتخابات، ووضع نقاط غلق في مفاصل مدينة الكرك وغلق لألوية المحافظة، وكذلك انتشار قوى أمنية متحركة.

الشريدة أشار إلى ضبط أشخاص مخالفين واستدعاء مرشحين للانتخابات وفائزين فيها.

المفرق

وشهدت محافظة المفرق خروقات وتجاوزات واحتفالات ونقاط غلق منتشرة في المحافظة، وفق مراسل "المملكة" الذي تحدث عن تعامل الأجهزة الأمنية مع معظم تلك التجاوزات.

وتشهد محافظة المفرق هدوءا نسبيا الخميس بعد التعامل مع عدد من المخالفات، وفي ظل انتشار كثيف للقوات الأمنية واستعراض للقوى الأمنية.

محافظة إربد

وتكثف الأجهزة الأمنية حملاتها في مختلف أنحاء محافظة إربد بعد وصول

تعزيزات كبيرة في لمحافظة إربد، وفق مراسل "المملكة" في المحافظة.

وتحدث المراسل احتجاجات شهدتها المحافظة في عدة مناطق، مشيرا إلى اعتقال العشرات من المخالفين في المحافظة.

معان

محافظة معان تشهد انتشارا "ملحوظا" في المحافظة للقوات الأمنية واستعراض للقوى، وازدياد نقاط الغلق داخل المدن، عدا عن نقاط غلق على المداخل لقوات الدرك والقوات المسلحة، وفق مراسل "المملكة".

المملكة