قال أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية علي الخوالدة، الخميس، إن 12 مرشحا حزبيا يمثلون 4 أحزاب فازوا بعضوية مجلس النواب التاسع عشر.

وأضاف لـ "المملكة"، أن المرشحين توزعوا على أربعة أحزاب مسجلة لدى الوزارة، هي (الوسط الإسلامي، جبهة العمل الإسلامي، الوفاء، الجبهة الأردنية الموحدة)، موضحا أن "المرشحين قدموا أوراق انتسابهم لهذه الأحزاب قبل موعد الانتخابات النيابية".

وأوضح أن المرشحين الذين فازوا عن حزب الوسط الإسلامي، هم؛ جعفر محمود أحمد ربابعة، سلامة علي البلوي، سالم العمري، محمد الخلايلة، ومحمد العلاقمة.

وعن حزب جبهة العمل الإسلامي؛ موسى علي هنطش، أيوب عبد الكريم خميس خميس، عدنان يلدار الخاص مشوقة، أحمد القطاونة، وحسن الرياطي.

وعن حزب الجبهة الأردنية الموحدة: خير عبدالله عياد أبو صعيليك.

وعن حزب الوفاء الوطني نمر عبد الحميد عبد الله سليحات.

وشهدت الانتخابات إقبالا على التصويت بنسبة 29.9%، في حين بلغت هذه النسبة في الانتخابات السابقة 36%.

أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي مراد العضايلة، قال لـ "لمملكة"، إن المرشحين المنتسبين للحزب وفازوا بمقعد نيابي هم موسى علي هنطش، أيوب عبد الكريم خميس خميس، عدنان يلدار الخاص مشوقة، أحمد القطاونة، ومحمد أبو صعيليك عن قائمة الإصلاح، وحسن الرياطي عن قائمة النشامى.

وأشار إلى فوز عدد من المرشحين ضمن قائمة الإصلاح، وهم صالح العرموطي، ينال فريحات، ومروة الصعوب، وعن قائمة النشامى روعة الغرابلي.

وبحسب وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، بلغ مجموع الأحزاب التي تقدمت بأسماء مرشحيها ضمن القوائم التي شاركت في الانتخابات النيابية 41 حزبا من أصل 48 حزبا.

وأضافت الوزارة أن مجموع المترشحين الحزبيين بلغ 397 مترشحا للانتخابات بما نسبته 23% من إجمالي المترشحين في الأردن، والبالغ عددهم 1690 مرشحا ومرشحة، من بينهم 97 مرشحة بنسبة 24% من مرشحي الأحزاب ونسبة 26% من المرشحات في الأردن، والبالغ عددهن 364 مرشحة، موضحة أن نسبة الزيادة في أعداد السيدات المترشحات مقارنة بانتخابات 2016 بلغ 44.4%.

المملكة