ثمن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الدعم الذي تقدمه كندا للأردن لمساعدتها على مواجهة التحديات الاقتصادية وعبء اللجوء.

وشكر الصفدي، الأحد، وزير الخارجية الكندي فرانسوا فيليب شامبين، على دعم بلاده لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" خصوصا في هذه الظروف التي تواجه فيه الوكالة عجزا ماليا ونقصا في التدفق المالي.

وأكد الصفدي حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية واستعرضا آفاق زيادة التعاون في المجالات المختلفة وتعميق التنسيق إزاء التحديات الإقليمية.

وتابع الوزيران مخرجات المحادثات الهاتفية التي جرت بين جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الكندي جستن ترودو الأسبوع الماضي.

وأكدا تكثيف العمل على زيادة التعاون في جميع المجالات والتضامن في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد وتبعاتها.

وأشاد الوزيران بالتقدم الذي تشهده العلاقات المتينة بين البلدين.

وثمن شامبين الدور الرئيس للأردن الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين وتعزيز ثقافة الحوار والاعتدال واحترام الآخر.

واستعرض الصفدي وشامبين المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة لحل الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار، خصوصًا الجهود المبذولة لكسر الجمود في العملية السلمية واستئناف المفاوضات والتقدم نحو تحقيق السلام العادل والشامل الذي أكد الصفدي أن سبيله هو حل الدولتين.

وأكد الوزيران استمرار التنسيق في جهود مكافحة الإرهاب وثقافة الكراهية التي يدينها البلدان بكل أشكالهم وتعزيز ثقافة الحوار واحترام الآخر ومقدساته.

المملكة