قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، الاثنين، إن كوادر الرقابة والتفتيش في مديرية الغذاء وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، ضبطت 13 طناً من الحليب المجفف والألبان والأجبان المغشوشة تصنع من الحليب المجفف، وتحمل بطاقة بيان مزورة تشير إلى تصنيعها من الحليب الطازج في أحد المصانع في عمّان.

وأوضح مهيدات في بيان، أن "المصنع المخالف يعمل على إنتاج مشتقات الألبان من حليب مجفف مجهول بطاقة البيان ولم تثبت صلاحيته للاستهلاك البشري؛ مما يخالف المواصفة المعتمدة لدى المؤسسة التي تشترط إنتاج هذه المنتجات من الحليب الطازج، فضلاً عن أن مثل هذه الممارسات تشكل تلاعباً بغذاء المواطن وسلامته".

وأشار إلى أن المؤسسة أغلقت المصنع المخالف بالشمع الأحمر، وتحفظت على كامل منتجاته، مؤكداً أن المؤسسة لن تتهاون بحق القائمين على موقع التصنيع، وستتخذ الإجراءات اللازمة.

وأكّد أن فرق الرقابة والتفتيش المختصة تنفذ جولات ميدانية على مدار الساعة، للتأكد من التزام مواقع تصنيع مثل هذه المنتجات بالاشتراطات والمعايير الصحية المعتمدة من قبل المؤسسة.

ودعت المؤسسة المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة وعلى مدار الساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الإلكتروني info@JFDA.Jo، وعبر تطبيق واتساب على الرقم 0795632000.

المملكة