ارتفعت حصيلة القصف الإسرائيلي في سوريا فجر الأربعاء إلى 10 قتلى، بينهم ثلاثة ضباط سوريين يتبعون لسلاح الدفاع الجوي، والباقي ينتمون لجنسيات أجنبية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وبحسب المرصد، فإن من بين القتلى خمسة "يُرجّح أنهم من جنسيات إيرانية تابعين لفيلق القدس"، إضافة لمقاتلين اثنين لم تعرف جنسيتهما بعد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" عن مصدر عسكري، فجر الأربعاء قوله، إن 3 عسكريين قتلوا وأصيب آخر في "عدوان إسرائيلي" على سوريا.

وكانت الوكالة قد ذكرت في وقت سابق الأربعاء أن الدفاعات الجوية السورية تصدت "لعدوان إسرائيلي" على سماء العاصمة السورية دمشق.

وذكرت الوكالة على لسان المصدر أنه حوالي الساعة “3:21 في توقيت سوريا قامت إسرائيل بعدوان جوي من اتجاه الجولان السوري المحتل على المنطقة الجنوبية وتصدت له وسائط الدفاع الجوية وأسقطت عدداً من الصواريخ”.

جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إنّه شنّ فجر الأربعاء غارات جوية على أهداف عسكرية سورية وإيرانية في سوريا، قال إنها "رد على عبوات ناسفة زرعتها قرب شريط الفصل في الجولان السوري المحتلّ خليّة سورية بتوجيه إيراني".

وقال في تغريدة على تويتر إنّ "ما فعلته إيران وسوريا هو أنّهما زرعتا عبوات ناسفة بدائية الصنع قرب الخط ألفا لاستهداف الجنود الإسرائيليين. ما فعلناه نحن هو أننا ضربنا لتوّنا أهدافاً لفيلق القدس وللجيش السوري في سوريا".

سانا + أ ف ب