أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن تعليقها للدوام في إدارة فرع ضمان الزرقاء ليومي الأربعاء و الخميس، وذلك للقيام بتعقيم مبنى الفرع بعد ثبوت إصابة بعض موظفي الفرع بفيروس كورونا، ومراعاةً للسلامة العامة، وحفاظاً على سلامة وصحة المراجعين.

وأوضحت المؤسسة في بيان صادر عن مركزها الإعلامي، أن معظم خدماتها متاحة بشكل إلكتروني للمنشآت والأفراد، أما فيما يخص الخدمات غير المتاحة إلكترونياً، فبإمكانهم تقديمها أو الاستفسار عنها على مدار الساعة في كافة أيام الاسبوع، من خلال الاتصال بمركز الاتصال الموحد على الرقم (117117).

ودعت المؤسسة كافة مراجعي الفرع إلى تأجيل مواعيد مراجعتهم حتى صباح يوم الأحد المقبل 22/11/2020 بعد الانتهاء من عملية تعقيم الفرع بشكل كامل، وفتح أبوابه أمام المراجعين.

هيئة الاستثمار

هيئة الاستثمار قررت تعليق الدوام، الخميس، نظراً لاكتشاف إصابة بالفيروس بين موظفي الهيئة، وللقيام بكافة أعمال التعقيم الضرورية وفحص المخالطين واتخاذ جميع إجراءات الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار المرض.

ووفق بيان للهيئة، "تم التأكيد على عودة العمل لموظفي هيئة الاستثمار صباح الأحد المقبل".

وأوضحت أنها "ستستمر في استقبال كافة المعاملات المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية عن بعد وبشكل إلكتروني من خلال التقدم للخدمات المراد التقدم لها من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة الإستثمار، أو من خلال تطبيق الهاتف الذكي لهيئة الاستثمار (Jordan Investment Commission)".

وأضاف البيان، أن "هيئة الاستثمار وضعت خطة عمل تضمن عدم تأخير أي معاملة يتم التقدم لها بشكل إلكتروني، وذلك لأن جميع المعاملات المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية تم تفعيل استقبالها وأخذ الإجراء عليها عن بعد وبشكل إلكتروني".

وحول آلية التقدم بطلبات المستثمرين الخاصة بالمشاريع الاستثمارية، أوضحت الهيئة أن "المستثمر يستطيع بعد الدخول على الموقع الإلكتروني لهيئة الاستثمار الدخول على نافذة خدمات الهيئة عن بُعد التي تتيح له تعبئة الطلب وتقديمه مع مرفقاته بشكل إلكتروني، ويتم إرسال رسالة فورية للمستثمر لإعلامه بأنه قد تم استلام الطلب وفي الوقت نفسه إرسال رسالة إلكترونية للمدير المعني في هيئة الاستثمار تحتوي على الطلب ومرفقاته وتحتوي أيضا على رقم الطلب".

وأشارت الهيئة أن "طالب الخدمة وكافة المراجعين ومن خلال اتصالهم على الرقم الخاص بهيئة الاستثمار 065008899 يستطيعون الحصول على خدمة الرد على كافة الاستفسارات والتقدم بأي مقترحات تسهل على المستثمر، إضافة إلى أن مركز الاتصال الخاص بهيئة الاستثمار يخدم جميع المواطنين ورجال الأعمال والمستثمرين والمؤسسات الحكومية والخاصة وذلك من أجل سرعة تقديم المشورة والمساعدة، إضافة إلى إمكانية التواصل من خلال خدمة صوت المستثمر على هاتف رقم: 0782889999 او البريد الإلكتروني info@jic.gov.jo".

وزارة العمل

قررت وزارة العمل تعليق دوام موظفيها في مديرية العاملين في المنازل الخميس، بعد تسجيل إصابة عدد من الموظفين بكورونا.

الناطق باسم وزارة العمل، محمد الزيود، قال إن مديرية العاملين في المنازل في وزارة تعتذر عن عدم استقبال المراجعين بسبب إغلاق مبناها وتعليق دوام جميع الموظفين الخميس فقط، بعد أن أظهرت الفحوص إصابة عدد من موظفيها بالفيروس على أن تعود للعمل صباح الأحد.

وأكد الزيود أن المديرية ستقوم باتخاذ الإجراءات الاحترازية والفحوص اللازمة لموظفيها والقيام بعمليات التعقيم اللازمة وذلك لضمان السلامة العامة.

كما  أعلن مدير تربية محافظة عجلون سامي شديفات، عن تعليق الدوام يومي الأربعاء والخميس في المديرية، بعد تسجيل إصابة بفيروس كورونا.

وقال شديفات  إن التعليق يهدف إلى تطبيق البروتوكول الصحي والتعقيم واستكمال أخذ العينات من العاملين في المديرية من قبل فرق الاستقصاء الوبائي والأوبئة، مؤكدا حرص المديرية على الالتزام بإجراءات وتعليمات الوقاية الصحية للحد من انتشار الفيروس.

كما أعلنت بلدية رابية الكورة، توقفها عن استقبال المراجعين في مبناها الرئيس الخميس، بسبب تسجيل اصابتين بفيروس كورونا المستجد بين كوادرها.

وقال رئيس البلدية محمد المستريحي إنه سيجري تعقيم مرافق البلدية ضمن الإجراءات الصحية المتبعة، داعياً المواطنين للتعاون مع البلدية في ظل الظروف الصحية الراهنة.

بترا + المملكة