أعلن مانشستر سيتي أحد أفضل أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، تمديد التعاقد مع مدربه الإسباني بيب غوارديولا لمدة عامين، ليستمر مع الفريق حتى نهاية موسم 2022-2023، الخميس.

وقاد الإسباني غوارديولا سيتي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي مرتين إلى جانب التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة وبكأس رابطة الأندية الإنجليزية 3 مرات منذ قدومه في 2016.

وقال خلدون المبارك، رئيس مانشستر سيتي في بيان، "يمثل تمديد عقد بيب الخطوة الطبيعية التالية في رحلة بدأت منذ سنوات عديدة. هذا نتيجة الثقة المتبادلة والاحترام بينه وبين النادي".

ووجود غوارديولا على مدار 5 سنوات في سيتي هو الأطول له في فريق واحد منذ بدء مسيرته في 2008.

وبدأ غوارديولا (49 عاما) مشواره مع برشلونة وقاد الفريق خلال الفترة 2008-2012، وقضى 3 سنوات في تدريب بايرن ميونيخ الألماني، قبل الانتقال إلى سيتي.

وقال غوارديولا "منذ وصولي إلى مانشستر سيتي، شعرت بترحيب كبير في النادي وفي المدينة ذاتها".

وأضاف "منذ ذلك الحين حققنا هدفا كبيرا معا وسجلنا الأهداف وفزنا بالمباريات والبطولات، ونحن كلنا نشعر بفخر شديد بهذا النجاح".

وتحت قيادة غوارديولا، أصبح سيتي أول ناد من دوري الأضواء الإنجليزي يحصد 100 نقطة في موسم واحد، عندما حقق هذا الإنجاز في موسم 2017-2018.

ودافع سيتي بنجاح عن اللقب في الموسم التالي، ليصبح أول فريق في 10 سنوات ينال لقب الدوري الإنجليزي مرتين متتاليتين.

ويقبع سيتي هذا الموسم في المركز العاشر برصيد 12 نقطة من 7 مباريات وبفارق 6 نقاط عن ليستر سيتي المتصدر، ويملك فريق غوارديولا مباراة واحدة مؤجلة.

وسيلعب سيتي في ضيافة توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني السبت المقبل.

المملكة