وزعت وزارة التربية والتعليم، الخميس، 163 جهازا لوحيا مع شرائح لتوفير إمكانية الوصول إلى الإنترنت على طلبة الصفوف المبكرة في 3 مدارس من المناطق الأقل حظا في محافظة العقبة.

وجاءت هذه الخطوة، وفق بيان للوزارة، تفعيلًا للشراكة بين وزارة التربية والتعليم، ومبادرة القراءة والحساب (رامب) الممولة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) والوزارة البريطانية للتنمية الدولية (UKAID)، وبتبرع من بنك محلي.

الأمينة العامة لوزارة التربية للشؤون الإداريَّة والماليَّة، نجوى قبيلات، قالت، إن "الخطوة تنسجم مع أهداف وزارة التربية والتعليم وجهودها الرامية إلى ضمان استمرارية تقديم الخدمة التعليمية للطلبة خلال جائحة كورونا"، مشيرةً إلى أن الوزارة "تعمل على دعم جميع أطراف العملية التعليمية خلال فترة التعلم عن بُعد، من خلال توفير المنصات التعليمية والأدوات اللازمة للطلبة لضمان استمرار هذه العملية بأفضل صورة وفق الإمكانات المتاحة للوزارة".

وأضافت أن "هذا التبرع يظهر مدى الشراكة القوية بين الوزارة والقطاع الخاص، حيث إننا نعمل على رفع مستوى هذه الشراكة مع هذا القطاع، وتعزيز دوره المهم، خصوصا في فترة جائحة كورونا وما بعدها في دعم العملية التعليمية".

من جانبهم، أشاد مديرو المدارس المستفيدة بهذه المبادرة، مؤكدين أنها ستعمل على دعم العملية التعليمية خلال فترة جائحة كورونا، من خلال توفير الأدوات اللازمة للطلبة لكي يتمكنوا من متابعة التعليم عن بُعد بشكل أفضل.

"هذا التبرع يأتي لدعم جهود الوزارة في تأمين أدوات التعلم عن بُعد للطلبة الذين لا يمتلكون هذه الأدوات، ويعزز دور الشراكة مع القطاع الخاص والمبادرات المحلية والدولية التي تعنى بقطاع التعليم" وفق بيان وزارة التربية.

ويستهدف "التبرع تحديدا الطلبة في صفوف المرحلة المبكرة التي يتم فيها تطبيق مبادرة الرامب لتعليم الحساب والقراءة عليها".

بترا