أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ووزير خارجية الكويت، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، الخميس في الكويت، محادثات استكمالا للمحادثات التي أجرياها في عمّان مؤخراً حول آليات تعزيز التعاون الثنائي، وتعميق التنسيق إزاء القضايا الإقليمية تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والمضي بها إلى آفاق أوسع تعكس متانة العلاقات التاريخية الاستراتيجية التي تجمع البلدين.

وأكد الصفدي والشيخ أحمد، المضي قدما في خطوات عملية لزيادة التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصحية خصوصاً في ضوء التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

واستعرض الوزيران المستجدات في المنطقة، وسبل تجاوز التحديات الإقليمية بما يفضي إلى حل الأزمات، وتحقيق الأمن والاستقرار وخدمة القضايا والمصالح العربية.

وشدد الوزيران على مركزية القضية الفلسطينية، وضرورة تفعيل الجهود لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين الذي يجسد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران/يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق القانون الدولي ومبادرة السلام العربية.

وأكدا ترابط الأمن العربي، ورفض التدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية وبناء العلاقات الإقليمية على أساس مبادئ حسن الجوار، والاحترام المتبادل.

كما شدد الوزيران على الاستمرار في العمل مع الأشقاء والمجتمع الدولي على محاربة الإرهاب وثقافة الكراهية اللذين يتناقضان مع كل القيم الإنسانية ولا علاقة لهما بالدين الإسلامي الحنيف وقيم السلام واحترام الآخر التي يحمل. وأتفق الصفدي والشيخ أحمد على إدامة التنسيق والتواصل في جهودهما لخدمة المصالح المشتركة، ومواجهة التحديات الراهنة.

المملكة