تعهد ممثلون عن مولات كبيرة ومراكز تجارية عاملة في عمّان على التقييد بشروط السلامة والصحة خلال أسبوع التنزيلات والتخفيضات الذي يتزامن مع "الجمعة البيضاء".

وأكدوا خلال لقاء في غرفة تجارة عمّان، السبت، حرصهم الشديد على الالتزام بالاشتراطات الصحية وتطبيقها بشكل كامل والمحافظة على مسافات التباعد الجسدي للعاملين والمتسوقين وارتداء الكمامات وتوفير المعقمات بما يتماشى مع جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد.

رئيس غرفة تجارة عمّان خليل الحاج توفيق، أعرب عن أمله بأن يسهم أسبوع التنزيلات والتخفيضات في تنشيط عجلة النشاط التجاري وزيادة المبيعات لدى القطاعات التجارية وبخاصة في ظل تراجعها منذ بدء أزمة فيروس كورونا وما رافقها من إجراءات وإغلاقات.

وأشار الحاج، إلى أن تجارة عمّان ستعمل وبالتنسيق مع مختلف الجهات وبخاصة وزارة الصناعة والتجارة والتموين، على توفير كل الدعم للقطاعات التجارية لإنجاح أسبوع التنزيلات بما ينعكس على مصلحة الاقتصاد الوطني.

وأضاف، أن تجارة عمّان خاطبت الجهات المعنيّة لتوفير دوريات أمنية عند مداخل المولات والمراكز التجارية الرئيسية وأخرى راجلة داخلها لتعزيز حالة الالتزام بالنظام والأمور الصحية.

عضو مجلس إدارة الغرفة سلطان علان، قال إن أسبوع التنزيلات جاء بديلا عن "الجمعة البيضاء"، كون الحظر الشامل يطبق أيام الجمع، وسيشمل مختلف البضائع، واصفا إياه بالحدث التسويقي المهم.

وأوضح، أن الغرفة معنية بإنجاح التنزيلات والتخفيضات على البضائع طوال الأسبوع الحالي، لتعزيز النشاط التجاري ومنح التاجر فرصة لتسويق بضائعه مع الالتزام الكبير بشروط الصحة والسلامة.

بترا