قرر مجلس محافظة المفرق، تخصيص 250 ألف دينار من موازنته للعام المقبل لشراء أجهزة تنفس اصطناعي للمستشفيات الحكومية في المحافظة.

وقال الناطق الإعلامي باسم المجلس صبري الزيادنة، إن المجلس قرر رفد المستشفيات الحكومية في المحافظة بأجهزة التنفس الاصطناعي، لاسيما في أعقاب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة، لتمكينها من استيعاب الحالات التي يتطلب وضعها على هذه الأجهزة.

وأضاف أن المخصصات تضمنت أيضا مشاريع إدامة وصيانة مستشفيات المفرق الحكومي، والنسائية والأطفال، والبادية الشمالية الحكومي، والرويشد الحكومي ورفدها بعدد من الأجهزة الطبية بقيمة 960 ألف دينار.

وأوضح الزيادنة، أن مخصصات القطاع الصحي للعام المقبل بلغت مليونين، و400 ألف دينار، تضمنت مشاريع تحديث وصيانة وتطوير المراكز الصحية بمختلف مسمياتها في أغلب مناطق المحافظة بمبلغ 80 ألف دينار، ورفدها بما تحتاجه من أجهزة طبية وأثاث بمبلغ 145 ألف دينار.

وأكد أن هناك مراكز صحية جديدة قيد الإنشاء والتنفيذ ومستمرة منذ فترات زمنية متعددة، منها إنشاء مراكز صحية: دحل الأولي، ورباع السرحان الفرعي، والمنارة الفرعي وصبحية الفرعي، والأميرة بسمة الأولي، بالإضافة إلى إنشاء سور لمركز صحي الزعتري الأولي، وتوسعة مركز صحي دير الكهف الشامل والبشرية الشامل، ومشروع دراسات لإنشاء مراكز صحية في محافظة المفرق بكلفة إجمالية بلغت 995 ألف دينار.

بترا