باشرت بلدية إربد الكبرى تنفيذ مشروع خاص بتصريف مياه الأمطار في جزء من شارع فضل الدلقموني يمتد من إشارة المجمع الشمالي باتجاه الجنوب وصولاً إلى مكاتب شركة الكهرباء وفق رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني.

وحسب بني هاني فإن هذا المشروع يأتي ضمن حزمة كبيرة من المشاريع الخاصة بتصريف مياه الأمطار نفذتها البلدية في عدد كبير من شوارع المدينة بناءً على دراسات متخصصة وعمليات رصد طويلة قامت بها فرق البلدية خلال المواسم السابقة.

وبين بني هاني أن هذا المشروع يهدف إلى إنهاء معاناة المواطنين القاطنين في تلك المنطقة والمارين في الطريق بعد أن تسببت المياه سابقاً بتوقف حركة السير في الشارع بشكل كلي بالإضافة إلى مداهمة مياه الأمطار للمنازل والعقارات الموجودة على جانبي الشارع.

وبين مدير دائرة الأشغال الهندسية في البلدية المهندس محمد عبابنة أن المشروع الذي تنفذه البلدية يمتد لمسافة 350 مترا طوليا ويشمل كذلك إنشاء عدد من المناهل ووحدات تصريف المياه "الجريلات" سيتم ربطها بالمناهل القائمة سابقاً والخطوط الناقلة للمياه الموجودة في المنطقة.

وحسب العبابنة فإن البلدية ستقوم بإنهاء أعمال الحفر وتمديد الخطوط وشبكها خلال الفترة الحالية على أن تقوم بإعادة إنشاء كاملة للشارع مطلع الربيع القادم كون الدراسات التي قامت بها بينت ضرورة إعادة إنشائه وعمل خلطة إسفلتية جديدة بميلان عرضي لضمان فعالية خطوط تصريف مياه الأمطار المستحدثة بشكل كامل وتشغيلها بنسبة 100%.

ويعتبر شارع فضل الدلقموني واحداً من أطول الشوارع في مدينة إربد يمتد من "إشارة الشنيك" حتى الوصول إلى دوار البياضة، نفذت البلدية في العام الفائت مشروعاً لتصريف المياه في جزء من الشارع بين دوار البياضة وميدان فضل الدلقموني.

وتعكف ورش البلدية على إنشاء عدد من خطوط المياه والجريلات والمناهل داخل الأحياء وفي عدد من الشوارع الفردية تهدف جميعها لحل مشاكل المواطنين التي تم رصدها في السنوات السابقة وسيكون العمل مستمر خلال العام الحالي والأعوام علماً ان البلدية أكدت أنها قامت بإيجاد حلول لأهم الشوارع التي اعتبرت مناطق حرجة مثل شارع إسلام أباد وجزء من شارع فضل الدلقموني ومناطق واسعة في وادي زبدة.

المملكة