حصد الأردن، الأربعاء 4 جوائز من جوائز التميز الحكومي العربي لعام 2020، الذي أعلن عنها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفاز برنامج الدعم التكميلي " تكافل " الذي يديره وينفذه صندوق المعونة الوطنية جائزة أفضل مشروع حكومي عربي لتنمية المجتمع على مستوى الوطن العربي لعام 2020.

وأطلق برنامج "تكافل" عام 2019، ويستهدف أكثر من 85 ألف أسرة فقيرة على مستوى المملكة بالاستناد إلى نظام استهداف الدعم الحكومي الذي يعتبر من أفضل أنظمة الاستهداف على مستوى العالم .

وفاز أيضا بجائزة أفضل موظفة حكومية عربية، السيدة منى محمد مشعل، الباحثة والمستشارة لشؤون وقاية النبات في المركز الوطني للبحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة.

وبجائزة أفضل موظف حكومي عربي، فاز العقيد الطبيب صلاح الدين الطرابشة، استشاري جراحة القلب في مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب، في الخدمات الطبية الملكية.

جاءت هذه الجائزة للطرابشة نظراً لدوره الفني الإداري المتميز، إضافة لطرحه ما يزيد عن 30 بحثاً علمياً متخصصاً في جراحات القلب المتنوعة، ومشاركاته في العديد من المؤتمرات المحلية والعربية والدولية التي أسهمت بشكل فاعل بتطوير جراحة القلب والبحث العلمي.

وقال العقيد الطرابشة "إن حصولي على هذه الجائزة يعود للدعم المتواصل من مؤسسة الخدمات الطبية الملكية، والتي لم تبخل يوماً بإشراكنا في المؤتمرات وابتعاثنا إلى الدول المتقدمة لنستزيد من العلوم الطبية واكتساب الخبرات، والتي تهدف من خلالها إلى النهوض بالقطاع الصحي الأردني والمساهمة برفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطن الأردني".

وفاز بأفضل مبادرة/ تجربة تطويرية حكومية، خدمة "الترخيص المتنقل" في مديرية الأمن العام.

جائزة التميز الحكومي العربي، التي تنظمها المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية وبدعم من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف لتكريم الأفراد ذوي الأداء المميز والذين استطاعوا ترك أثر كبير وتغيير ايجابي على الجهات التي ينتمون إليها أو على القطاعات التي يعملون بها، إضافة للإسهام في التطوير الإداري والتميز المؤسسي الحكومي، وتحفيز الفكر القيادي، والاحتفاء بالتجارب الإدارية والحكومية الناجحة في الوطن العربي.

المملكة