وصل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء الأحد، إلى مصر في زيارة رسمية، يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفق ما أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية "وفا".

وكان في استقبال عباس في مطار القاهرة الدولي، وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، ووفد من قيادة جهاز المخابرات العامة المصرية، وسفير فلسطين لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، دياب اللوح.

وقال اللوح، إن زيارة عباس "هدفها تجسيد التشاور والتعاون الدائم والمستمر مع الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية، خاصة ما تمر به المنطقة من ظرف شديد الخصوصية".

وأضاف أن "لقاء قمة سيجمع عباس مع السيسي الاثنين، في إطار التنسيق المشترك، بما يعمل على مواجهة التحديات الماثلة أمام جهود نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة على جميع الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

كما استقبل عباس، مساء الأحد، في مقر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة، وزير خارجية مصر سامح شكري.

وأطلع عباس، الوزير شكري على آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، إضافة للجهود المبذولة سياسيا ودبلوماسيا لحشد الدعم الدولي للموقف الفلسطيني.

وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح.

المملكة + وفا