أعلنت وزارة البيئة، أنها ستتوقف عن استقبال المراجعين غداً الثلاثاء، بسبب تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بين موظفي الوزارة.

ويأتي الإجراء لغايات تعقيم مبنى الوزارة والتزاماً بالحفاظ على سلامة الموظفين والمراجعين، وتماشياً مع الإجراءات الحكومية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، على أن تعاود الوزارة فتح أبوابها الأربعاء المقبل كالمعتاد لاستقبال المراجعين.

كما قرر نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، تعليق دوام الموظفين في مبنى الوزارة الرئيسي ودائرة تنظيم المدن والقرى في وادي صقرة، يوم غد الثلاثاء، لتسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف العاملين.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة مساء اليوم الاثنين، يأتي الإغلاق لاتخاذ الإجراءات الاحترازية والفحوصات اللازمة للموظفين، والقيام بعمليات التعقيم اللازمة؛ لضمان السلامة العامة.

كما  أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن تعليقها للدوام في إدارة فرعي ضمان العقبة وعجلون ليوم الثلاثاء الموافق 1/12/2020، وذلك للقيام بتعقيم مبنى الفرعين بعد ثبوت إصابات بفيروس كورونا ومراعاةً للسلامة العامة وحفاظاً على سلامة وصحة المراجعين، وذلك ضمن إجراءات المؤسسة للحدّ من احتمالية انتقال فايروس كورونا.

وبيّنت المؤسسة أن معظم خدماتها متاحة بشكل إلكتروني للمنشآت والأفراد، أما فيما يخص الخدمات غير المتاحة إلكترونياً بإمكانهم تقديمها أو الاستفسار عنها على مدار الساعة في كافة أيام الاسبوع وذلك من خلال الاتصال بمركز الاتصال الموحد على الرقم (117117). 

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الزيود قررت الوزارة تعليق دوام مديرية عمل العقبة الثلاثاء. 

وأضاف أن المديرية تعتذر عن استقبال المراجعين يوم الثلاثاء بعد أن أظهرت الفحوصات إصابة عدد من موظفيها بفيروس كورونا. 

وأكد الزيود أن الإغلاق سيكون للمديرية ليوم واحد فقط، لإجراء الفحوصات وتعقيم المبنى، مشيراً إلى أن المديرية ستعود إلى العمل يوم الأربعاء.

المملكة + بترا