قال الناطق باسم أمانة عمّان الكبرى ناصر الرحامنة الثلاثاء، إنه جرى خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تنفيذ 11490 زيارة للمنشآت الاقتصادية والتجارية في حدود أمانة عمّان.

وأضاف في تصريح لـ"المملكة": "لاحظنا انخفاضا يوميا بنسب المخالفات خلال نوفمبر (...) كان عدد مخالفات الأفراد داخل السوق المركزي بشهر نوفمبر/تشرين الثاني 663 مخالفة، وفي وسائط النقل (باص عمّان) كان هنالك 262 مخالفة".

وتابع الرحامنة أنه خلال تشرين الثاني/نوفمبر: "كان عدد المخالفات المسجلة على الأفراد المخالفين  لأوامر الدفاع 554 مخالفة، وعدد المخالفات والإغلاقات للمنشآت حسب أوامر الدفاع هي 613 مخالفة وإغلاقا ، وعدد المخالفات والإغلاقات للاشتراطات الصحية والمهنية كانت 1202 مخالفة وإغلاق " وفق الرحامنة.

"في الأيام العشرة الأخيرة من شهر تشرين الثاني/نوفمبر، بدأنا نلحظ انخفاضا في الإغلاقات ومخالفات الأفراد في السوق المركزي وباص عمّان، وهذا مؤشر جيد ومريح ، وفرق التفتيش في أمانة عمّان تعمل على شفتات معينة وزياراتها اليومية تقارب الـ 600 زيارة أو أكثر في اليوم، وهي مبرمجة ضمن خطط فعالة وموضوعة للحد من انتشار الفيروس من خلال التباعد وارتداء الكمامة" وفق الرحامنة.

المملكة