أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الخميس، عن منحها رخصة اتصالات فئوية عامة بقيمة 30 ألف دينار.

وقالت الهيئة في بيان صحفي إنه: "تم التوقيع أول أمس في مبنى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على اتفاقية الرخصة الفئوية العامة الممنوحة لشركة (...) ".

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة غازي الجبور، إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي انسجاما مع التوجه الحكومي الرامي للنهوض بقطاع الاتصالات، وتقديم خدمات الاتصالات المتنوعة التي تلبي احتياجات المستفيدين.

وأضاف الجبور، أن منح الرخصة يأتي في ضوء قرار مجلس الوزراء الصادر في العام 2019 بالموافقة على ترخيص شركات لإنشاء وتشغيل وإدارة شبكات اتصالات عامة و/ أو تقديم خدمة الاتصالات العامة لجميع أنحاء المملكة، أو لجزء منها، التي لا يتطلب إنشاؤها أو تشغيلها أو تقديم الخدمات أعلاه باستخدام الموارد النادرة.

وقالت الهيئة، إن منح الرخص الفئوية يعزز سياسة الحكومة في فتح باب الاستثمار والترويج لهذا القطاع، وجعله محط اهتمام الاستثمار الأجنبي، ويساهم في زيادة المنافسة لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.

"الحصول على رخص فئوية مطلوبٌ من جميع مشغلي شبكات الاتصالات العامة التي يتم تشغيلها بغرض تقديم خدمات اتصالات عامة دون استخدام موارد نادرة، وتبلغ رسوم الحصول على هذا النوع من الرخص الفردية (30.000) ثلاثون ألف دينار أردني" وفق الهيئة.

المملكة