أعلنت مديرية الأمن العام الخميس عن ضبط السلاح الناري (أداة الجريمة) التي تسببت بوفاة أحد المصابين في مشاجرة في الصريح قبل أيام، وما زال التحقيق جاريا مع الشخص الذي ضُبطت بحوزته .

وأضافت المديرية في بيان صحفي أن التقارير الفنية المخبرية لدى إدارة المختبرات والأدلة الجنائية أكدت أن الطلقة التي أصابت المتوفى تتطابق فنياً مع السلاح المضبوط .

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، إنه ومن خلال التحقيقات في المشاجرة التي وقعت في منطقة الصريح قبل أيام، ونتج عنها وفاة وعدد من الإصابات ، فقد ورد للبحث الجنائي بلاغ بوجود عدد من الأشخاص من المشتبه بهم بالاشتراك في المشاجرة في أحد المزارع في محافظة إربد حيث جرى التحرك للمكان، وألقي القبض على كافة الأشخاص داخلها، ومن ضمنهم شخص ضُبط بحوزته سلاح ناري .

وأضاف الناطق الإعلامي، أنه بمتابعة التحقيقات، أرسل السلاح الناري المضبوط لإدارة المختبرات والأدلة الجنائية لمضاهاته ورأس الطلقة التي أصابت المتوفى في المشاجرة؛ وقد أكد التقرير الفني أن الطلقة خرجت من ذات السلاح المضبوط .

وتابع الناطق الإعلامي أن التحقيقات ما زالت مستمرة مع الشخص المضبوط؛ لإحالته والقضية للقضاء، واتخذت كافة الإجراءات الأمنية والإدارية اللازمة في مثل تلك القضايا بالتنسيق مع الحاكم الإداري، وما زالت القوات الأمنية منتشرة في المكان؛ لضمان الحفاظ على الأمن والنظام العام.

كما قال محافظ إربد رضوان العتوم الخميس، إن الأجهزة الأمنية سيطرت على أعمال شغب وقعت بين مجموعتين في بلدة الصريح، واصفا الأوضاع في البلدة بالهادئة.

وبين العتوم أنه سيتم وقف صلاة الجمعة غدا في جميع مساجد بلدة الصريح كما كانت عليه الأسبوع الماضي؛ تجنبا لأي احتكاك وتحسبا لأي طارئ.

 ويذكر أن أعمال الشغب التي تجددت صباح اليوم في البلدة، جاءت عقب الإعلان عن وفاة شاب متأثرا بإصابته بعيار ناري قبل أسبوع على خلفية مشاجرة وقعت بين مجموعتين من المواطنين.

مراسل المملكة قال، إن هناك حضورا أمنيا كثيفا أمام بلدة الصريح، وانتشارا أمنيا كثيفا داخل البلدة، حسب مصدر أمني.

وأضاف أن أعمال الشغب نتجت إثر مشاجرة نشبت الأسبوع الماضي، توفي على أثرها شخص من البلدة.

المملكة