كرّم نادي نابولي الإيطالي لكرة القدم، نجمه السابق الأرجنتيني "دييغو أرماندو مارادونا" الذي فارق الحياة في 25 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عن 60 عاما إثر انتكاسة صحية، بإطلاق اسمه على ملعبه، بحسب ما أعلنت الجمعة، بلدية المدينة الجنوبية.

وما أن أعلن عن خبر وفاة مارادونا في بلده الأرجنتين، حتى تبنى رئيس نادي نابولي أوريليو دي لاورنتيس وسلطات المدينة فكرة إطلاق اسم الأسطورة الأرجنتينية على ملعب "سان باولو" الذي تألق فيه بطل مونديال 1986 خلال فترة الأعوام السبعة بقميص الفريق الجنوبي.

وتوفي مارادونا بعد إصابته بأزمة قلبية في منزله بضواحي بوينس أيرس، بعد أقل من شهر على احتفاله بعيد ميلاده 60.

وصدق مجلس المدينة على مقترح رئيس البلدية لويجي دي ماجيستريس، لتغيير اسم الملعب تكريما لبطل العالم الذي سجل 115 هدفا خلال 7 سنوات مع النادي.

وقال أوريليو دي لاورنتيس رئيس نادي نابولي لمحطة سكاي الإيطالية "تواصلت مع السلطات المحلية خلال آخر 17 عاما وكنت أطلب دائما شراء الاستاد وتغيير اسمه إلى دييغو أرماندو مارادونا".

وأضاف "بعد ذلك سنطلق على الملعب الاسمين سان باولو بحكم العادة ومارادونا. لن يتغير الكثير لكن هذا قرار صائب تقديرا لمارادونا وحتى إذا كنا سنبني ملعبا جديدا سأطلق عليه هذا الاسم".

وتابع "سنوات مارادونا هنا لن تمحى من ذاكرة سكان نابولي".

وتعاقد مارادونا مع نابولي في 1984، وساعد النادي في التفوق على أندية الشمال الغنية مثل يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان وقلب الدوري الإيطالي رأسا على عقب في فترة وجيزة.

أ ف ب