أعلن الناطق باسم مجلس محافظة المفرق، صبري الزيادنة، الانتهاء من إعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بمشروع استحداث مبنى جديد لدائرة الأحوال المدنية والجوازات في المحافظة، بقيمة مليونين و150 ألف دينار، ضمن موازنة عام 2021 .

وأضاف الزيادنة، أن "المبنى الجديد سيكون عوضا عن المبنى الحالي الذي لم يعد يفي بالغرض جراء موقعه غير المناسب، ووجوده في الطابق الأول، ما يشكل عائقا أمام المراجعين من كبار السن لإتمام معاملاتهم إلى جانب الازدحام في أروقة المبنى وعدم وجود أماكن مجانية لاصطفاف مركبات المراجعين والموظفين على حد سواء".

وأكد أن مشروع مبنى الأحوال المدنية والجوازات الجديد في المفرق، سيسهم بشكل كبير بحل جميع الإشكالات التي تواجه المراجعين من حيث سعة المبنى ورفده بجميع احتياجاته التي تسهل عملية إنجاز المعاملات بمختلف أشكالها".

إلى ذلك، أوضح أن نسبة الإنجاز في مشروع مبنى محافظة المفرق وقاعة اجتماعاتها والبالغ كلفته مليون و200 ألف دينار بلغت 60%، متوقعا أن يتم الانتهاء من المشروع منتصف العام المقبل.

ولفت إلى أنه "تم كذلك تخصيص مبلغ 60 ألف دينار من موازنة مجلس المحافظة للأعوام من 2021 - 2023 لمشروع صيانة أبنية في مختلف أرجاء المحافظة".

بترا