تعاملت فرق الدفاع المدني خلال حالة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها المملكة السبت، مع محاصرة شخصين داخل مجرى سيل في منطقة الركبان في محافظة الزرقاء، بينما تسبب الأمطار الغزيرة في منطقة الصفاوي بقطع طريق بغداد الدولي.  

و"تمكنت فرق الإنقاذ من مساعدة الأشخاص وتأمينهم إلى مناطق آمنة"، وفق بيان لمديرية الأمن العام.

ودعت المديرية، المواطنين، إلى "ضرورة الانتقال من المناطق المنخفضة إلى المناطق الأكثر أمانا والابتعاد عن مجاري السيول والأودية".

منطقة الصفاوي

مراسل "المملكة" تحدث عن تساقط غزير للأمطار تسبب بتشكل سيول قطعت طريق بغداد الدولي في منطقة الصفاوي التابعة للواء البادية الشمالية. 

رئيس بلدية بني هاشم، حمد المساعيد، أشار إلى 7 نقاط ساخنة على طريق بغداد الدولي تستدعي إنشاء عبارات لاستيعاب المياه لاسيما أن تلك النقاط تقع على أودية.

وقال إن "البلدية خاطبت وزارة الأشغال العامة والحاكمية الإدارية لاتخاذ الإجراءات التي من شأنها تسهيل انسياب الحركة المرورية خلال فصل الشتاء".

رئيس بلدية الصفاوي، علي الخليفة، أكد "ضرورة تغيير العبارات الصندوقية كاملة بحيث وتكون أوسع لتستوعب كميات مياه أمطار أكثر".

الخليفة أشار لـ "المملكة" إلى مداهمة مياه الأمطار لبعض المنازل في المنطقة، لافتا النظر إلى عمل على سحب المياه من تلك المنازل.

جانب من إنقاذ شخص حاصرته مياه السيول في الزرقاء. (مديرية الأمن العام)

المملكة